الاخبار

هل ميتافيرس مستقبل التواصل؟

ميتافيرس: لقد سمعت عنه. من المحتمل أنك قرأت عنها. قد تكون على دراية بكيفية قيام المزيد والمزيد من الشركات في جميع الصناعات ، من شركات البرمجيات إلى العلامات التجارية الفاخرة ، بالتوسع في metaverse. نظرًا لأن هذا الانتقال كان يحدث خلال العام الماضي ، فقد غمرت الافتتاحيات بالمقالات التي تشرح ما هو metaverse في الواقع. ولكن لماذا يعتبر الميتافيرسي مهمًا؟ والأهم من ذلك ، ماذا يعني ذلك بالنسبة للمستقبل وهل سيستمر أو يتلاشى إلى موضة أخرى؟

ميتافيرس مستقبل التواصل

ميتافيرس هي المرحلة التالية في تطور التكنولوجيا الافتراضية , حيث يهدف إلى دمج العالم الافتراضي الرقمي بالواقع . وهي تقنية جديدة تتيح إنشاء نماذج جديدة وأشكال تجارية وترفهيه ومجتمعات وتجارب سوف تغير النمط التقليدي لمواقع التواصل الاجتماعي . ميتافيرس سوف يغير بشكل اساسي طريقة عمل الاتصالات الرقمية . وطريقة تواصل العلامات التجارية مع عملائها , وطريقة تواصل المشاهير مع معجبيهم . من خلاله سيتم تطوير العديد من النماذج الجديدة , واليوم لا نرى سوى تلميحات عن هذا العالم ولكن مستقبلا سنرى كل شيء حقيقيا كما فعلت وسائل التواصل الاجتماعي قبل سنوات.

من الواضح تماما إلى أي مدى غيرت وسائل التواصل الاجتماعي العالم خلال عشر سنين الماضية , فقد غيرت طريقة بحثنا عن الإخبار . وكيف يتم الإعلان عن الحملات السياسة والتجارية وغيرت طبيعة مجتمعاتنا . ووفرت لنا هذه الوسائل طرق جديدة للتفاعل والتواصل وفرص عمل جديدة لم تكون موجودة , كما أعطت فرص جديدة للظهور علامات تجارية عملاقة لم تكون معروفة من قبل . غيرت وسائل التواصل الاجتماعي الحياة اليومية للجميع . وميتافيرس كعلامة جديدة هو أيضا يهدف إلى تغيير هذا النمط الذي نعرفه فهل سينجح كما نجحت مواقع التواصل الاجتماعي ؟

فيسبوك

إن أكثر الإجراءات التي اتخذها احد عمالقة التواصل الاجتماعي . في الأشهر الأخيرة التي كان فيها غارقا في الجدل . أعلن عن تحول في إستراتيجية العمل وقام باستثمارات كبيرة في المنطقة الأوروبية. وإعادة تغيير العلامة التجارية للشركة من فيسبوك إلى ميتافيرس.

نظارات ميتافيرس

لدخول هذا العالم الافتراضي الجديد لبد أن تتوفر على نظاراته وهذا ما تقوم به فيسبوك حاليا . بيع نظاراتها بأرخص ثمن ممكن كما تركيز على توفير هذه النظارات من خلال التجارة والإعلان داخل الميتافيرس. والهدف ليس بيع عدد كبير من هذه الأجهزة ولكنها تسعى إلى دخول اكبر عدد من الأشخاص لهذا العالم كي يكبر الاقتصاد الرقمي بداخله.

يمكنك الاطلاع على المزيد فيما يخص عالم ميتافيرس من خلال الفيسبوك

افضل ثيمات ويندوز 11 بروابط مباشرة من مايكروسوفت

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبًا بك! شكرًا لزيارتكم موقعنا. نحن ندرك أن حاجب الإعلانات يعد أداة مفيدة للعديد من المستخدمين، ولكن نحن نود تذكيركم بأن تعطيل الإعلانات يؤثر على قدرتنا على تقديم المحتوى المجاني والتغطية لتكاليف الاستضافة والتطوير. موقعنا خالي من الاعلانات المنبثقة والمزعجة. شكرًا لتفهمكم ودعمكم!